الاخبار / صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ينظم اللقاء التشاوري الأول بين وزارة المالية وممثلي الأشخاص ذوي الإعاقة

2020-01-21 15:58:26

صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ينظم اللقاء التشاوري الأول بين وزارة المالية وممثلي الأشخاص ذوي الإعاقة

اجتماع بين وزارة المالية وممثلي الأشخاص ذوي الإعاقة

عقد صندوق رعاية وتأهيل المعاقين اجتماعًا استشاريًا اليوم الثلاثاء ، مع وزارة المالية في مقر الصندوق في العاصمة صنعاء ، لمناقشة الأوضاع المالية للصندوق ، بما في ذلك الالتزامات السابقة للصندوق تجاه الجمعيات والمراكز والفروع المرفوعة مع وزارة المالية.

في الاجتماع ، أكد وزير المالية شرف الكحلاني ، أن الوزارة تولي للأشخاص ذوي الإعاقة اهتمامًا شديدًا ورعاية ، مشيرًا إلى أنها تفضل النزول والاستماع شخصيًا إلى جميع اهتمامات الأشخاص ذوي الإعاقة بجميع فئاتهم. .

وأشار "الكحلاني" إلى أن التراكمات السلبية السابقة وغياب الرؤية والخطط التي تحدد مسار عمليات التبادل جعلت الوزارة تبطئ في الإنفاق.

كما تطرق وزير المالية إلى أهمية سد الفجوة بين الصندوق ووزارة المالية والتأكد من إعداد تقارير ودراسات وإحصاءات دقيقة مع الاحتياجات والمتطلبات التي يحتاج إليها الأشخاص ذوو الإعاقة للموافقة عليها في خطط الإنفاق السنوية دعوة الجمعيات والمراكز لتقديم مستندات كاملة حتى تتمكن الوزارة من أداء دورها والوفاء بالتزاماتها تجاه المعوقين.

أمر وزير المالية بدفع الدفعة الأولى من الالتزامات بعد استيفاء مستندات الصرف الأولية.

من جانبه ، أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ، رئيس مجلس إدارة الصندوق عبيد سالم بن ضبع ، أن الإصلاحات المالية والإدارية الأخيرة التي شهدها الصندوق كان لها دور كبير في تحقيق الجودة في خدمات الصندوق.

وثمن الوزير بن ضبع جهود وزير المالية لمصلحته ومتابعته وفهمه لتنمية صندوق المعوقين والخدمات التي يقدمها لفئة المستفيدين من الصندوق ، مبينا أن أموال صندوق المعاقين يشبهون صناديق الوقف والجميع مسؤولون عنهم ، مؤكدين أن خطة الإنفاق قد أعدت للصندوق لعام 2020 والتي تم فيها مراعاة جميع الجوانب المتعلقة بالخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة.

من جانبه ، عبر مدير صندوق رعاية وتأهيل المعوقين ، الدكتور علي ناصر مغولي ، عن استعداد الصندوق لتقديم كل ما في وسعه للأشخاص ذوي الإعاقة ، وفقًا لقدراته المتاحة وبالتعاون مع وزارة المالية.

حضر اللقاء الأخ منصور الفياضي ، المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية ، ونائب المدير التنفيذي ، السيد عثمان السلوي ، ومديري مختلف إدارات صندوق المعوقين وعدد من ممثلي الأشخاص ذوي الإعاقة. الإعاقة.