الاخبار / تدشين مشروع صرف مساعدات نقدية لأكثر من عشرة الف شخص من ذوي الإعاقة..

2021-05-06 20:03:39

تدشين مشروع صرف مساعدات نقدية لأكثر من عشرة الف شخص من ذوي الإعاقة..

دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم ممثلة برئيسها الشيخ / شمسان أبو نشطان بالتنسيق مع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ممثلة بالمدير التنفيذي الدكتور/ علي ناصر مغلي وذلك مشروع توزيع المساعدات النقدية للأشخاص ذوي الإعاقة بأمانة العاصمة والمحافظات لعدد10 ألف معاق ومعاقة

حيث ثمن الأخ المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور "علي ناصر مغلي" دور هيئة الزكاة وجهود القائمين عليها في تنفيذ المشاريع المتصلة بمصارف الزكاة الثمانية، بما في ذلك ما يتصل بالأشخاص ذوي الإعاقة والفقراء وبقية شرائح المجتمع.
وبين أن شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة ، تشكل 13 إلى 15 بالمائة من إجمالي عدد السكان، يحتاجون للرعاية والاهتمام .. داعياً التجار ورجال الأعمال إلى المبادرة بدفع زكاة أموالهم إلى هيئة الزكاة، بما يمكنها من صرفها في مصارفها الشرعية.

حضر التدشين عضو المجلس السياسي الأعلى / سلطان السامعي
ونائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية/ محمود الجنيد
والقائم بأعمال وزير حقوق الإنسان/ علي الديلمي وعضو المكتب السياسي لأنصار الله عبدالله السياني ووكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي ونائب المدير التنفيذي للصندوق الأستاذ عثمان الصلوي ورئيس اتحاد الصم أحمد القمراء وعدد من المعنيين ومدراء ادارات الصندوق .وجمعيات واتحادات ومراكز المعاقين المختلفة.