الاخبار / وزيري الشئون الاجتماعية و الشباب والرياضة يكرمان ابطال بطولة الجمهورية للصم في العاب الشطرنج والبولينج والرماية

2021-09-20 15:05:05

وزيري الشئون الاجتماعية و الشباب والرياضة يكرمان ابطال بطولة الجمهورية للصم في العاب الشطرنج والبولينج والرماية

كرم اليوم الاحد في العاصمة صنعاء الاستاذ / عبيد سالم بن ضبيع وزير الشئون الاجتماعية والعمل والاستاذ / محمد حسين مجدالدين المؤيدي وزير الشباب والرياضة ابطال بطولة الجمهورية للصم في العاب الشطرنج والبولينج والرماية والتي أقيمت بالعاصمة صنعاء خلال الفترة 18-20 سبتمبر 2021م والتي نظمها الاتحاد اليمني لرياضة الصم.

وطالب وزير الشئون الاجتماعية والعمل الاخوة في وزارة الشباب والرياضة والداعمين بدعم فئة الصم كونها تسحق الدعم واضاف ان هذا البطولة تأتي ضمن احتفالات بلادنا بالذكرى السابعة لثورة 21 سبتمبر.

فيما صرح وزير الشباب والرياضة ان الاولوية للدعم ستكون لشريحة الصم واضاف ان هناك ترتيبات لزيادة ميزانية الاتحادات الرياضية بشكل عام في خطة العام 2022م.

 

واسفرت تنائج بطولة الجمهورية السابعة للصم في الشطرنج فئة الرجال عن فوز وليد عتيل بالبطولة من نادي الصم الرياضي بامانة العاصمة بسبع نقاط وحل رهيب العماد مفاجئة البطولة من نفس النادي بالمركز الثاني بجمس نقاط ونص و مروان هزاع من ذات النادي في المركز الثالث نجمس نقاط ونص .

 

وفي نفس البطولة بفئة السيدات حققت اللاعبة / رجاء الغفاري من مركز فتيات الصم الرياضي التنموي بأمانة العاصمة البطولة بجمس نقاط وحلت بالمركز الثاني سعاد السباوى من مركز فتيات الصم الرياضي بالأمانة ثثلاث نقاط ونصف ومها عبدالحليل من جمعية النبلاء للصم بمحافظة صنعاء في المركز الثاني مكرر بثلاث نقاط ونص .

 

وفي لعبة الرماية لفئة السيدات "بندقية" أحرزت اميرة المطري من جمعية النبلاء للصم بمحافظة صنعاء المركز الأول وحلت سلوى الجايفي من نادي الصم الرياضي بالامانة بالمركز الثاني وشروق الفقية من جمعية رابطة الصم بالامانة بالمركز بالمركز الثالث .

وضمن منامسات لعبة الرماية فئة الرجال بندقية فاز هزاع عبده محمد من نادي الصم الرياضي بالامانة بالمركز الأول وحل إسكندر عبدالرحمن شمسان من نفس النادي بالمركز الثاني ومحمد عبدالمعين قاسم من نفس النادي في المركز الثالث .

وفي فئة الرجال (( مسدس ) حصل اكرم خالد محسن من مركز الصم الرياضي بذمار على المركز الأول وحل ثانيا طارق عبدالحكيم الدناني من مركز الصم الرياضي  بالحديدة وحل ثالثاُ محمد حزام القطامي من نادي الصم الرياضي بالامانة .

 

وفي بطولة البولينج فئة الرجال حقق اللاعب/ احمد ناجي الحنيني من صنعاء على المركز الاول وحل ثانيا حسين محمد الرغد من الامانة وحل اللاعب احمد حسين ابو منصر من الامانة على المركز الثالث.

وفي ذات اللعبة في فئة السيدات حلت اللاعبة / وفاء السلطان من الامانة على المركز الاول وحلت اللاعبة مروة الجبري من الامانة على المركز الثاني وحلت اللاعبة سمر مطهر من الامانة على المركز الثالث.

 

شارك في البطولة التي استمرت اربعة 70 لاعبا ولاعبة يمثلون اندية ومراكز وجمعيات الصم في المحافظات وهي : أمانة العاصمة، صنعاء، مأرب، الحديدة، عمران، إب، وذمار بإشراف طاقم تحكيمي متخصص في الالعاب بمعية مترجمي اشارة الصم.

يذكر ان التحكيم في البطولة كان وفقاً للوائح والقوانين الدولية المعتمدة في الاتحادات الدولية.