الاخبار / امانة العاصمة : إجتماع فني للفرق المشاركة في بطولة الجمهورية الثامنة لشطرنج الصم 2022م

2022-07-24 14:49:21

امانة العاصمة : إجتماع فني للفرق المشاركة في بطولة الجمهورية الثامنة لشطرنج الصم 2022م

عقد مساء اليوم الاحد 2022/7/24م بمقر الإتحاد إجتماع موسع للجنة الفنية لبطولة الجمهورية الثامنة لشطرنج الصم ، ضم  مندوبي واداريين من 10 انديه ومراكز رياضية للصم من 7 محافظات من محافظات الجمهورية وهي ( الامانة، صنعاء ، عدن ، ذمار ، الحديدة ، إب ، عمران ) . 

  وفي الاجتماع الذي حضره مدير عام النشاط النوعي بوزارة الشباب والرياضة "عبدالوهاب الحواني"  ، ورئيس اللجنة التنظيمية والتحكيمية "مروان الجندي" ومترجم لغة الإشارة "عبدالله شمسان "  . 
 رحب رئيس الإتحاد اليمني لرياضة الصم "احمد القمراء"  بالحاضربن والمشاركين في البطولة واثنى  على جهود الاداريين في اندية ومراكز الصم من أجل انجاح هذه البطولة في نسختها الثامنة 
وأكد رئيس الاتحاد أن هذه البطولة تأتي في إطار استعداد الإتحاد للمشاركة في أستحقاق رياضي خارجي يتمثل  ببطولة آسيا والمحيط الهادي الأولى لشطرنج الصم والمزمع اقامتها في شهر سبتمبر القادم في الاردن  وسيكون اليمن حاضرا بمنتخب اليمن لشطرنج الصم  بفئة ( الرجال ،  والسيدات) 
وحث المشاركين على تقديم الأفضل لتمثيل اليمن بشكل مشرف .  

فيما أكدت كلمة "عبدالوهاب الحواني" مدير عام النشاط النوعي بوزارة الشباب والرياضة على مساندة الوزارة للاتحاد في كل انشطته وفعالياته,  والتي تعد أنشطة نوعية متميزه ترفع من مستوى مشاركة الاشخاص الصم في المجتمع ،  داعيا في الوقت نفسه كافة الجهات الخاصة والحكومية الى تقديم الدعم اللازم لرياضة الصم واتاحة الفرصه للرياضين الصم لممارسة انشطتهم وتقديم كافة التسهيلات لتميثل اليمن خير تمثيل . 

وفي الإجتماع قدم رئيس اللجنة التنظيمية والتحكيمية كابتن/ مروان الجندي شرحا تفصيلا عن برنامج البطولة والجوانب الفنية لبطولة الجمهورية الثامنة لشطرنج الصم وقام بالرد على كافة الاستفسارات من مندوبي واداريين الفرق المشاركة في البطولة .
 
وصرّح رئيس اللجنة التحكيمية للبطولة / مروان الجندي أن نظام البطولة الثامنة للشطرنج ستكون بنظام الكل مع الكل للسيدات وبالنظام السويسري من سبع جولات لبطولة الرجال وزمن البطولة سيكون عشر دقائق لكل لاعب مع اضافة (2 ثانيه)  لكل نقله . 

الجدير بالذكر ان البطولة ستنطلق يوم غدا الاثنين بتنظيم من الإتحاد و برعاية  وزير الشباب والرياضة وتمويل صندوق رعاية النشئ والشباب  ويشارك فيها  19  لاعب ولاعبه خلال الفترة من 24- 27 يوليو 2022م على صالة النادي الترفيهي الرياضي.